أخر الاخبار

شرح لعبة ماين كرافت وشرح اهم التفاصيل 2022

شرح لعبة ماين كرافت وشرح اهم التفاصيل 2022
شرح لعبة ماين كرافت


شرح لعبة ماين كرافت

سوف يكون موضع اليوم عن شرح لعبة ماين كرافت، فإذا كان هذا هو الموضوع الذي تبحث عنه فمقالنا اليوم سوف يجيب على جميع أسألتك. 

شاهد أيضا: أفضل 5 شخصيات في لعبة فري فاير


ماهي لعبة minecraft

ماين كرافت هي لعبة تصميمية لها فكرة مبتكرة وجذابة وهادفة للغاية، وتعد هذه اللعبة من أجمل ألعاب البقاء على قيد الحياة حيث أن هذه اللعبة تعتمد على أن تبني منزل للعيش داخله بالإضافة إلى العديد من المباني وأيضا عليك مواجهة الوحوش.


فكرة لعبة ماين كرافت 

فكرة هذه اللعبة أنه يجب عليك أن تحارب من أجل البقاء على قيد الحياة، ويجب عليك صنع الأدوات والبحث عن الطعام وإنشاء مزرعة لكي تربي الحيوانات فيها، وأيضا يمكنك صنع مزرعة لكي تستطيع أن تجمع المحصول وتحصل على طعام لكي تستطيع العيش، وكل ذلك في سبيل قتل التنين وتختيم اللعبة. 


شرح واجهة لعبة ماين كرافت

شرح لعبة ماين كرافت وشرح اهم التفاصيل 2022
شرح واجهة لعبة ماين كرافت



عندما تبدأ لعبة ماين كرافت سوف يظهر لك الخيار الأول والذي سوف نستخدمه لإنشاء عالمنا، اسم هذا الخيار play، الآن يجب عليك تصميم عالم لكي تستطيع الدخول اليه والبدأ في اللعب، وهنا تختار خيار create new، والآن في الواجهة الظاهرة لك سوف يهمك اعدادات ال game modre، الخيار الاول survival و الثاني Creative وسوف نشرحهما في السطور التالية. 


شرح مود survival في لعبة ماين كرافت

فكرة هذا الوضع هي البقاء على قيد الحياة وهو الوضع التقليدي، في هذا الوضع يجب عليك جمع الأدوات لصنع الأغراض التي سوف تحتاجها ومقاتلة الوحوش. 

وأيضا في هذا الوضع لايمكنك جمع الأغراض بسهولة عكس وضع Creative الذي تملك فيه كل شيء، ويجب عليك الحرص لأنك تملك عدد معين من القلوب واذا خسرت جميع هذه القلوب سوف تخسر، وإذا وصلت في القراءة إلى هنا فأنت تتابع سلسلة شرح لعبة ماين كرافت بالشكل السليم. 

قد يعجبك أيضا: تحميل لعبة قراند 5 مجانا


شرح وضع Creative في لعبة ماين كرافت

في هذا الوضع يمكنك الطيران ولن يستطيع الوحوش الهجوم عليك لأن في هذا الوضع لا يمكنك الموت ويمكنك جمع الأغراض بسهولة، فقط أضغط على الثلاث أزرار الموجودة في الأسفل ويمكنك جمع الأدوات منها بدون صنعها. 


نصائح لكي تصبح لاعب محترف في لعبة minecraft 

  • عندما تبدأ اللعبة إذهب إلى أية شجرة وحطمها لكي تجمع الخشب وتصنع الأدوات.
  • عندما تصنع الأدوات أنصحك أن لاتصنع شيء إلا بيكاكس، لكي تستطيع تحطيم الحجارة لصنع أدوات أفضل من الأخشاب.
  • إصنع منزل وسرير لكي تستطيع حماية نفسك من الوحوش ولكي تستطيع النوم.
  • يمكنك البحث عن قرية لكي تبادل القرويون على بعض الأغراض.
  • لا تحطم الحديد بلبيكاكس الخشب يمكنك تحطيمه بلبيكاكس الحجر.
  • لا يمكنك تكسير الدايموند بلبيكاكس الحجر أو الخشب يمكنك تحطيمه بلبيكاكس الحديد.
  • عندما تنزل إلى أي كهف أنصحك بجمع كمية مناسبة من الأكل وصنع الشموع لإضائة المكان.
  • عندما تصنع الأدوات اللازمة أنصحك بصنع مزرعة حيوانات وأكل، لتجميع المحصول بشكل أسهل.
  • عندما تصل إلى بوابة الإند أنصحك بجمع أغراض مناسبة للقتال مثل سيف مصنوع من الألماس ودروع أيضا من الألماس ولا تنسى أن تطور جميع أغراضك. 

 

معلومات لا يعرفها الجميع في هذه اللعبة

يمكنك إنشاء عالم بدون شيء، أو عالم لا يحتوي شيء إلا الحيوانات وفائدة هذا العالم أنه يمكنك به تدريب نفسك على البناء لأنه يوجد مساحة كبيرة جدا وهي فارغة، وتستطيع التمرن فيها للبناء وكسب سرعة في اللعب. 

تستطيع في لعبة ماين كرافت اللعب مع الأصدقاء عبر الإنترنت، ولكن يجب عليك أن تكون أنت وصديقك على نفس الإنترنت لكي يمكنك اللعب وفي هذه اللعبة يمكنك شراء حاجات بالنقود الخاصة بك، ومن اهم المشتريات هو خيار يسمح لك باللعب مع أي صديق في العالم. 

يمكنك لعب أطوار في لعبة ماين كرافت، يمكنك تحميل أطوار جديدة أو شراء عرض لكي تستطيع لعب أطوار مختلفة. 


كيف يمكنك تختيم لعبة ماين كرافت

أولا يجب عليك صنع الأدوات اللازمة لكي تصنع بوابة تنتقل منها إلى عالم ثاني، وهناك سوف تجد حمم بركانية وعليك البحث عن القلعة لكي تقتل وحش ناري ولكي تستطيع أن تأخذ منه عصا محترقة. 

وفائدة هذه العصا المحترقة أنها يمكنك دمجها مع عين خضراء يمكنك جمعها عندما تقتل وحش (الأندرمان) سوف تأخذ هذه العين والعصا المحترقة لكي تدمجهما، وتصنع منهما عين أخرى سوف تدلك على مكان تختيم اللعبة. 

وعندما تصل إلى هذا المكان أو (بوابة الإند) سوف تصل بمتاهة ويجب عليك البحث في المتاهة لكي تجد البوابة للإنتقال إلى العالم الأخير، وعندما تنتقل سوف يظهر تنين كبير ووحوش الأندرمان ويجب عليك قتل التنين. 


كيفية قتل التنين في لعبة ماين كرافت

شرح لعبة ماين كرافت وشرح اهم التفاصيل 2022
كيفية قتل التنين في لعبة ماين كرافت


  1. يجب عليك تدمير الأبراج الموجودة في العالم، لأن التنين يستطيع معالجة نفسه من هذه الأبراج. 
  2. عندما تصل إلى هذا العالم لاتنظر إلى وحوش الأندر مان لأنك إذا نظرت إلى هذه الوحوش سوف تهجم وتقتلك لهذا لا تنظر إلى أعينها. 
  3. عندما تدمر الأبراج يمكنك حينها قتل التنين لكن هذه التنين سوف يطير، ولكنه بعدها سوف يهبط على الأرض. 
  4. يمكنك ضرب التنين عندما يطير بإستخدام القوس وهذا القوس سوف يسهل عليك قتل التنين. 

قد يعجبك أيضا: تنزيل لعبة الحبار 2022

والآن انتهينا من موضوع اليوم وتكلمنا وشرحنا فيه كل ما يتعلق في لعبة minecraft، وكان هذا المقال تحت عنوان شرح لعبة ماين كرافت 2022، نستقبل آرائكم في التعليقات وإلى اللقاء. 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-