أخر الاخبار

افضل ادوات الفريلانسر والعمل الحر المجانية 2022

هل أنت مبتدئ في مجال الربح من الإنترنت وتحديداً (العمل الحر)؟، هل تبحث عن أدوات تساعدك في تيسير العمل لكي تحقق المزيد من النجاح؟، لقد اتيت الى المكان الصحيح سنوضح في هذا الموضوع افضل ادوات الفريلانسر المجانية.

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022
افضل ادوات الفريلانسر 

افضل ادوات العمل الحر و الفريلانسر المتاحة للجميع

في الحقيقة ان العمل الحر عبر الإنترنت بالإضافة الى المعرفة والخبرة والمهارة فإنهم يحتاجون الى الأدوات المناسبة والتي تساعد في ترتيب وتنظيم العمل على أكمل الأوجه، وبالتأكيد تحقيق النجاح وزيادة الأرباح التي يطمح بها كل شخص في هذا المجال.

كما نعلم فإن الفريلانسر يتفرع الى مجالات كثيرة، ولكل مجال ادواته المناسبة التي يحتاج اليها لكي يتم بشكل أفضل وأسرع وأكثر جودة، هذه الأدوات مهمة جداً للعمل الحر، فالربح من الانترنت يقوم على هذه الادوات ويتوقف نجاحه عليها.

في هذا المقال سوف نعرفك على عدة أدوات حتما انت بحاجه إليها في عالم الفريلانسر، منها ما يستخدم للتواصل مع العملاء، ومنها ما يستخدم في مستحقاتك المالية، وايضا هنالك ادوات ستحتاج اليها لتنظيم العمل وتنسيقه.

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

1- اداة Hunter

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

انت كفريلانسر تحتاج لكي تعرض أعمالك وخدماتك التي تقدّمها على أصحاب المواقع والشركات، عن طريق أداة Hunter يمكنك الحصول على البريد الإلكتروني للشركة التي تعتقد أنها بحاجة الى واحدة من خدماتك، وهي واحدة من افضل ادوات العمل الحر التي يمكنك من خلالها إيجاد عملاء لكي تبيع لهم أعمالك.

بإستخدام هذه الأداة فقط عليك البحث عن إسم او موقع الشركة المستهدفة، وستوفر لك اداة هنتر كل عناوين البريد الإلكتروني لصانع القرار بهذه الشركة لكي تتواصل معه وتعرض له أعمالك أو سيرتك الذاتية او اذا كان لديك ملف شخصي على linkedin.

بإختصار يمكن القول أن Hunter واحدة من افضل ادوات الفري لانسر، فهي تساعدك في ايجاد وسيلة التواصل بينك كبائع خدمات - وبين العميل الذي سيشتري خدماتك.

رابط اداة Hunter

2- اداة Skype

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

تعتبر أداة سكايب من افضل ادوات الفريلانسر، حيث تتيح لك هذه الأداة التواصل مع عملائك عن طريق المكالمات الصوتية أو مكالمات الفيديو، سواء ان كانت مكالمات محلية او دولية، هذا وتعتبر اداة Skype وسيلة سهلة وبسيطة جدا للتواصل مع العملاء.

يمكنك إستخدام سكايب مجاناً عندما يكون هاتفك متصل بشبكة واي فاي او عندما تفعل خدمة بيانات انترنت، والإ فعليك شراء رصيد لكي تتمكن من استخدام هذه الأداة الرائعة.

على الرغم من تطور وسائل التواصل في الآونه الأخيرة، مثل: واتساب، تلجرام، وأيضاً إيمو وغيرها، ولكن ظلت اداة سكايب هي الأداة الأكثر استخداماً في مجال الأعمال والتواصل مع الأعضاء على مستوى الشركات والمواقع، وانت كفريلانسر يتوجب عليك إمتلاك حساب على Skype فهي واحدة من اهم ادوات العمل الحر.

رابط اداة Skype

3- اداة Blogger

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

بلوجر كما يعرفها الجميع هي المنصة العالمية التابعة لقوقل، والتي من خلالها يمكنك انشاء موقع خاص بك والبدء في صناعة محتوى يجذب لك العديد من العملاء، وكل هذا بشكل مجاني تماماً، وهذا يجعلها افضل ادوات الفريلانسر المجانية.

من خلال منصة Blogger بالإضافة الى محتوى يجذب العملاء، تستطيع تحقيق أرباح خيالية ويمكنك أيضا إنشاء مدونة مجانية على المنصة وتقديم محتوى (مقالات) في مجال معين وبعد الحصول على عدد لا بأس به من الزوار والمقالات من الممكن جدا إضافة إعلانات ادسنس الى مدونتك والبدء في الربح وهذه هي الطريقة الأكثر أنتشارا في الربح من العمل الحر وصناعة المحتوى.

وفوائد منصة بلوجر كثيرة جدا وسوف نذكر لكم بعض اهم ما يميزها عن غيرها وسوف نذكر لكم مميزات بلوجر التي سوف تجعلكم تقومون بإستخدام هذه الأداة لزيادة ربحكم من الإنترنت، تابعوا القائمة المرقمة التالية:

  1. منصة سهلة التسجيل والتحكم ويستطيع اي شخص في اي مكان التسجيل فيها دون قيود. 
  2. لا تحتاج منصة بلوجر إلى استضافة، فهي توفر لك استضافة مجانية وايضا دومين مجاني للراغبين في إنشاء مدونة بلوجر. 
  3. لا تحتاج إلى دفع إشتراك لإستخدامها ف بلوجر مجاني تماما. 
  4. تستطيع تقديم خدمات للآخرين وكتابة المحتوى لهم وإصلاح مدوناتهم على هذه المنصة مقابل المال، ولا تقلق ف إحتراف بلوجر وإعداداتها تستطيع تعلمه في مدة قصيرة. 
  5. تستطيع كتابة المحتوى والربح من المدونة عن طريق جوجل ادسنس بشروط بسيطة وسهلة (سوف نكتب عنها موضوع مستقبلا).
  6. توفر لك مجموعة من القوالب المبرمجة بلغة البرمجة html بشكل مجاني اذا كنت لا تملك قالب للمدونة. 

إختصارا يمكن القول ان بلوجر منصة رائعه جدا ولا تقدر بثمن، وهي بمثابة الهدية المجانية من قوقل لكل فريلانسر سواء ان كان لجذب العملاء بعد مشاهدة مقالاته على المدونه او الربح عن طريق وضع الإعلانات عليها.

رابط اداة Blogger

شاهد أيضاً: تحميل وشرح قالب سيو بلس seo plus template

4- اداة Google keep

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

هي أداة مجانية اخرى من قوقل وهي من ادوات الفريلانسر البسيطة والمفيدة، وبما انها تتبع لقوقل اذا يمكنك استخدامها من تطبيقات قوقل على الهاتف وايضا يمكنك الدخول لمتصفح الإنترنت والحصول عليها عند انشاء حساب قوقل.

من خلال google keep الآن بإمكانك أنشاء ملاحظات نصية او مرئية او صوتية، مما يتيح لك ترتيب جدول مواعيدك بشكل بسيط وسلس لأن هذه الاداة ستذكرك بالمواعيد عندما يحين وقتها الذي تم ضبطه.

ومما يجعل هذه الاداة البسيطة من افضل ادوات الفريلانسر انه يمكنك مشاركة الملاحظات التي تسجلها على google keep مع زملائك في العمل او حتى اعضاء الموقع.

رابط اداة Google keep

قد يعجبك أيضاً: طريقة تصدر نتائج بحث قوقل بسهولة

5- اداة WordCounter360

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

تتيح هذه الأداة لكتّاب المقالات حساب عدد كلمات المقالة الواحدة، كل ما عليك هو نسخ المقالة ولصقها في المربع الموجود في الواجهة، وفي اقل من ثانية ستجد عدد كلمات المقالة وكافة تفاصيلها الأخرى.

وفي الحقيقة ان WordCounter360 اداة بسيطة وآمنة جدا، وشخصيا هي الاداة التي أستخدمها في حساب عدد الكلمات، نسبة للبساطة والسرعة، ومن وجهة نظري هي اداة مهمة جدا لكل من يعمل في مجال كتابة المحتوى.

توفر الأداة تفاصيل مهمة أخرى عن المقال، مثل عدد الحروف وعدد الفقرات، بالإضافة للكلمات المكررة وايضاً كثافة الكلمات الرئيسية وما الى ذلك، فإذا كنت تعمل ك كاتب محتوى انصحك ب WordCounter360 فهي حقاً من اروع ادوات العمل الحر.

رابط اداة WordCounter360

6- أداة Dropbox

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

كل من يعمل في مجال العمل الحر سيحتاج حتماً لمساحات كبيرة لتخزين الملفات ذات مساحة تخزين عالية، مثل الفيديوهات، من خلال اداة Dropbox (اداة التخزين السحابي) يمكنك الحصول على مساحة إضافية لتخزين ملفاتك ومشاركتها مع عملائك.

بعد تحميل Dropbox على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، او حتى على الهاتف تحصل على مساحة تخزين سحابي محدودة يمكنك زيادة مساحة التخزين الشهرية عن طريق دعوة الأصدقاء لتحميل اداة دروبوكس وعندما يتم استخدامها على عدد من الاجهزة من خلال رابط الدعوة الخاص بك ستحصل على مساحة تخزين اكبر.

هذه الاداة مهمة جدا لكل اصحاب العمل الحر، وخصوصا مجال تحرير الفيديو فإذا كنت تعمل في هذا المجال انصحك بتحميل دروبوكس فهي حقا من افضل ادوات الفريلانسر؛ لأنها تتيح لك بكل سهولة تخزين إضافي على جهازك، ويمكنك ايضا زيادة مساحة التخزين على Dropbox عن طريق شراء مساحة إضافية.

رابط اداة Dropbox

7- اداة Zoom

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

وهي اداة تواصل اخرى بينك وبين العملاء، تتيح لك اداة زوم التواصل مباشرة مع عملائك عن طريق مكالمة فيديو مجانية لأكثر من نصف ساعة، وهذه الاداة مفيدة جدا للفريلانسر الذبن يتخصصون في مجال التدريب عن بعد والكورسات المباشرة، ويمكن القول أنها اداة إجتماعات عن بعد.

من خلال اداة Zoom يمكنك التحدث خلال مكالمة فيديو مباشرة ويمكن ان تضم 100 شخص في المكالمة الواحدة مما يجعلها اداة ممتازة للتواصل في جانب العمل او في الجانب الإجتماعي، والمميز في هذه الأداة انه يمكنك استخدامها مجانا لمدة 40 دقيقة، مع امكانية الدفع عند استخدام الاداة لمدة تزيد عن ذلك.

وفي وجهة نظري الشخصية أن زوم حقا من افضل ادوات الفريلانسر التي تتيح لك بكل بساطة التواصل مع عملائك او اعضاء العمل الخاص بك.

رابط اداة Zoom

إقرأ أيضاً: تحميل افضل برنامج مونتاج ومؤثرات after effect

8- اداة Rescue time

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

الجواب يكفيك عنوانه، من خلال اسم هذه الاداة تستيطع اخذ فكرة عن أهميتها وفائدتها بالنسبة لك، تقوم اداة rescue time بتحليل الاوقات التي تقضيها على المواقع المختلفة على الانترنت بمجرد تشغيلها على شاشة جهازك الخاص، ومن ثم تقدم لك تقرير كامل يمكنك من خلاله الاستفادة من اوقاتك المهدورة بصورة اكثر فعالية.

يمكنك من خلال هذه الاداة ان تأخذ فكرة عن أدائك في العمل، وكذلك المشاكل التي تعيقك من زيادة إنتاجية وكفاءة عملك، وذلك من خلال التقارير المفصلة التي تقدمها لك أداة rescue time بعد تحليلها الكامل للمواقع التي يتم تصفحها بكثرة، يمكنك ضبط اوقات التقارير التي ترسلها لك هذه الاداة في نهاية كل يوم أو نهاية كل اسبوع.

الآن مع rescue time تستيطع تنظيم وقت عملك والإستفادة منه بصورة اكثر تنظيماً وذلك من خلال التقارير الدورية التي ستحصل عليها، وأيضاً يمكنك عمل جدولة للمهام اليومية التي تريد إنجازها، فمن كان يعاني من مشكلة إهدار وقت عمله في مواقع غير مفيدة يمكنه الإستفادة من rescue time فهي اداة ممتازة لمن يريد زيادة إنتاجية عمله.

رابط اداة Rescue time

9- موقع Canva

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

هذا الموقع الرائع والمعروف يمكن ان يعتبر من افضل ادوات الفريلانسر، مع كانفا يمكنك إنشاء محتوى مرئي وزيادة تفاعل جمهورك وكذلك زيادة مبيعات خدماتك وكل ذلك مجانا ويمكنك البدء في صناعة الصور التعبيرية وبدون اي خبرة في التصميم، وهو موقع ممتاز ومفيد جدا في مجال العمل او حتى في مجال السوشيال ميديا.

للموقع بعض المميزات التي قد تجعلك تفضله على كثير من المواقع والتطبيقات الأخرى، وسوف نعددها لك في القائمة التالية: 

  • الموقع سهل التعامل والتحكم وتستطيع التعلم على واجهته بسهولة كبيرة. 
  • يدعم موقع كانڤا اللغة العربية. 
  • سوف تجد في موقع Canva مكتبة ضخمة من الصور الإحترافية لإستخدامها في التصميم.
  • وفوق كل ذلك فهو موقع مجاني وتستطيع أن تحتفظ بتصميماتك في الجهاز لكي تستخدمها لاحقا.

يوفر لك موقع كانفا الكثير من الجهد والعناء فيما يخص تصميم الصور التي ستحتاج إليها سواء ان كان ذلك في مجال التواصل الاجتماعي او مجال التعليم وكما ذكرنا انه افضل ادوات الفريلانسر لأصحاب العمل الحر.

رابط اداة Canva

10- برنامج Microsoft Word

افضل ادوات الفريلانسر المجانية 2022

أظن أن الحديث عن برنامج وورد في عدة أسطر لن يكفي لكي نذكر الخصائص التي تتوفر في هذا البرنامج ولكن سنحاول الإختصار، برنامج word هو أهم أداة بل هو الأداة الأساسية التي لا غنى عنها في مجال كتابة المقالات، يعمل البرنامج بشكل مجاني وآمن وسريع وبكل الادوات التي ستحتاج إليها في مجال الكتابة.

ستجد في برنامج وورد العديد من الأدوات والخصائص التي جعلته بعيد كل البعد عن منافسيه في هذا المجال، فبمجرد تحميل البرنامج وتثبيته على الجهاز وتسجيل حساب يمكنك إنشاء وتحرير ملفات الورد بشكل سلس وإحترافي جدا إذا كنت تتقن التعامل مع واجهة البرنامج، وإذا كنت لا تعرف أوجه استخدام word فستحتاج للتدريب والتعرف على واجهة البرنامج قبل البدء في إستخدامه.

أحدث المميزات الموجودة في Microsoft Word ميزة التدقيق الإملائي وتصحيح الأخطاء الغوية بالإضافة إلى النقل المباشر الى المدونه، ومن الجدير بالذكر أهمية تسجيل حساب جديد في البرنامج، فبدون حساب فقط بإمكانك معاينة الملفات الموجودة على جهازك دون امكانية تعديلها، بينما يوفر لك انشاء الحساب قابلية الدخول الى كل الملفات والتعديل عليها بل وإنشاء ملفات جديدة وحفظها ومشاركتها.

قد يكون العيب الوحيد في برنامج وورد أنه لا يعمل على كل الأجهزة، لكنه حقاً منصة ممتازة جدا في مجال الكتابة وكل البدائل المتوفرة لا تحتوي على الخصائص والأدوات التي يقدّمها لك برنامج Microsoft Word.

رابط اداة Microsoft Word

الأكثر قراءة: أفضل برامج تحميل الفيديو المجانية

وفي الختام نأمل ان نكون قد قدمنا لك محتوىً يغطي ما كنت تبحث عنه، دار حديثنا حول افضل ادوات الفريلانسر التي يمكن ان تستفيد منها في زيادة الفعالية والإنتاجية في عملك بصورة اكثر تنظيماً وإتقاناً.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-