أخر الاخبار

أفضل متصفحات الإنترنت المجانية 2022

أفضل متصفحات الإنترنت المجانية 2022


فكرة عامة عن عالم الإنترنت وكيف بدأ

منذ حوالي ثلاثين عاما مضت دخل هذا العالم في إطار متسارع وتطور مزهل حيث يمكننا رؤية ذلك واضحاً في المعالم التي أصبحت تتغير بسرعة غريبة ورهيبة ولكن كل هذا التطور خلق فضاءاً جميلاً وعالم أكثر راحة خاصة بعد ظهور الإنترنت الذي قلب حياة العالم رأساً على عقب، بعد أن أصبح يتحكم في هذا الكون كله بسهولة حيث أصبح العالم قرية صغيرة جدا أمام هذا الكم الهائل والهجوم الخطير من قبل التطور التكنلوجي المذهل. 

ولا شك أن ثورة الإنترنت وسرعته تحتاج إلى تنظيم وترتيب ولهذا تم إختراع عدد من المتصفحات  لتنظيم التصفح على الإنترنت وأيضاً ضج عالم الإنترنت بعدد كبير من المتصفحات مما سبب طرح سؤالاً قوياً علي محركات البحث هو ما هي أفضل متصفحات الإنترنت، وهذا ما جعلني اكتب هذة السطور التالية للإجابة على هذا السؤال المتداول وإنشاء الله سأخبركم عن أفضل متصفحات الإنترنت المجانية للعام 2022 في الموضوع التالي. 

شاهد أيضا: القناة المجانية الناقلة للمباريات arryadia tnt التردد وكل المعلومات عن القناة الرياضية المغربية 

ما هي متصفحات الإنترنت

هي برامج تمكنك من الوصول للملفات والصور والنصوص الموجودة على الإنترنت حيث تعمل كبرنامج يعرض المعلومات للمستخدمين بطرق مناسبة وجيدة، ويعمل بنقلك مباشرة إلى المواقع التي قد تكون مخزنة علي الإنترنت في شكل صفحات او شبكات بروابط معينة تخزن الملفات عليها في شكل صور ومعلومات. 

حيث يقوم متصفح الإنترنت بعرضها لك وتوصيلك بها بطريقة مباشرة، وبإختصار متصفحات الإنترنت هي البرامج التي تربط بين المستخدمين والمحتويات المخزنة على الإنترنت من خلال روابط وأكواد معينة ولا يمكن لأي شخص الإستغناء عن هذة البرامج نهائياً حيث تعتبر العمود الفقري لعالم الإنترنت. 


أفضل متصفحات الإنترنت للعام 2022

في هذا القسم سأذكر لك أفضل متصفحات الإنترنت من حيث السرعة ولوحة التصفح ومميزات التحميل والترجمة ولغات البرمجة وعرض المحتوى ولذلك ظهرت عدد من المتصفحات في هذا المجال أبرزها. 

متصفح Google chrome

 إذا كنت من عشاق عالم الإنترنت ومن المتواجدين على شبكة الإنترنت فلابد إنه قد يكون مر بك هذا المتصفح العملاق، ولكن غالباً ما نتعامل معه كمتصفح طبيعي لكن في الحقيقة هذا هو أقوى وأفضل متصفح إنترنت عرفه العالم حيث يعد هذا المتصفح الجبار أقوى وأفضل متصفح إنترنت. 

المتصفح من إنتاج شركة جوجل الغنية عن التعريف وقد جاء هذا المتصفح بمميزات رهيبة جعلته الأفضل وبلا منافس ويتوفر أيضاً في تطبيق منفصل ورسمي في معظم هواتف الاندرويد، ولعل من أبرز ما يميز هذا المتصفح هو لوحة التحكم التي يوفرها حيث تعد الأسهل على الإطلاق كما جاء المتصفح أيضا بسرعة تصفح عالية جدا حيث يقوم بتحميل وفتح الصفحات والملفات بسرعة البرق وهذة السرعة جعلته الأكثر إستخداماً على مختلف الأجهزة، وكما إنه بسيط جدا من حيث الإستخدام حيث يمكنك ترتيب علامات التبويب وعمليات حفظ التنزيلات وسجلات التصفح بكل سهولة. 

ومن الميزات المهمة جدا والتي تكون طلب الكثيرين هي ميزة الحماية حيث يوفر لك حماية متكاملة فهو من أكثر متصفحات الإنترنت حماية وأمناً من القرصنة وعمليات الإحتيال، كما يمكنك البرنامج من تحميل بعد الصفحات لوضع عدم الإتصال كل هذا بجانب العديد من الإضافات والتغيرات التي يمكنها تعديلها على المتصفح تجعلك تتصفح بسهولة وأريحية حيث يمكنك من تحميل الصور والملفات والتطبيقات وكل ذلك بشكل مجاني. 

رابط التحميل مباشر من هنا 


متصفح opera

واحد من أفضل المتصفحات على الإنترنت بقاعدة جماهير تزيد عن 300 مليون مستخدم يتميز الموقع بواجهة رائعة جدا تتوفر على الواجهة إمكانيات عديدة مثل إمكانية حفظ المواقع المفضلة للوصول إليها بشكل أسرع وأسهل في أي وقت تريده ولذلك يفضل إستخدامه من قبل المحترفين وهو متصفح متعدد الخيارات والوظائف والميزات كما يتوفر لوحة تحكم بها عدد من الإختصارات على الشاشة الرئيسية كمواقع الويب والرياضة والأخبار الرائجة. 

وهو متصفح قديم وعريق أي أن لديه وجود في وقت مبكر جدا حيث تم إطلاقة في العام 1995 متزامنا مع متفح إكسبلورر ومن ذلك الوقت يعمل المتصفح بأفضل طريقة حتى الآن ونال إعجاب مئات الملايين من الأشخاص الذي وصفوه بأنه الخيار الأفضل لرواد التصفح وعالم الإنترنت. 

وكما يوفر البرنامج زر تحميل جانبي سريع يمكنك من تحميل جميع الملفات بسرعة البصر وإمكانيات أخرى قوية جدا كميزة حجب الإعلانات التي تظل مشكلة الملايين من مستخدمي الإنترنت وميزة الصفحات التي بلا إتصال والإشارات المرجعية وإمكانية حفظ لقطات الشاشة على الهاتف والكمبيوتر. 

رابط التحميل والدخول من هنا

شاهد أيضا: تحميل لعبة gta v للاندرويد الأصلية برابط مباشر من ميديا فاير 

متصفح Internet Explorer &  Microsoft Edge 

هو أقدم متصفحات الإنترنت وأعرقها حيث تم إختراعه في عام 1995 من قبل شركة مايكروسوفت الرائدة حيث كان إطلاقة بداية ثورة عالم المتصفحات والتصفح وحرب متصفحات قوية خاضتها شركتي مايكروسوفت ونتسكيب وكان الفوز لشركة مايكروسوفت لإمتلاكها نظام مايكروسوفت ويندوز ودمجها للمتصفح معه وكان هذا المتصفح الأول على أجهزة الكمبيوتر ولسنين عديدة وظل يقدم خدمات قوية جدا وإمكانيات خارقة لهذا المتصفح الكبير والعملاق. 

حيث أنه يعد أول متصفح ويب رسومي على أجهزة الكمبيوتر وله تاريخة الزاهر ولم تقف شركة مايكروسوفت الرائدة حائرة مكتوفة الأيدي بعد دخول المتصفحات القوية مثل كروم وفايرفوكس للسوق بل قامت بخطوة جريئة جعلتها تستعيد سمعتها في متصفح أسمته مايكروسوفت إيدج الذي  أصبح البديل الأقوى لمتصفح إنترنت إكسبلورر وأصبح يدعم جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل لتثبت وجودها وتنافسها على عالم الإنترنت والهواتف المحمولة. 

 

متصفح firefox 

هو واحد من أشهر وأفضل متصفحات الإنترنت مفتوحة المصدر تم إطلاقة في العام 2004 من قبل شركة موزيلا فايرفوكس ونال موقعاً متميزاً في سوق الإنترنت بعد منافسة القوية جدا لمتصفح جوجل كروم حيث يصنف المنافس الأول له ويتوفر على جميع الأجهزة والأنظمة كالويندوز والماك وأندرويد وآيفون وهو متصفح إنترنت مجاني يعمل بسرعة قصوي. 

يضع هذا المتصفح صفحات الإنترنت أمامك بسرعة كما يمكنك من التحميل المباشر والتبويب والتنقل داخل التبويبات وحفظ الصفحات وحماية بياناتك من الإختراق والفيروسات وعمليات التجسس على الإنترنت ويحمي بياناتك الشخصية من الإختراق وشركات الإعلانات وكما يوفر لك لوحة تحكم سهله الإستخدام والتعامل وإمكانية فتح النوافذ وعمليات التحميل وحفظ سجل التصفح وتخصيص المظهر وعدم إستهلاك مساحة داخلية وموثوقية عالية جدا. 

إضغط هنا للتحميل. 

متصفح safari

هو واحد من متصفحات الإنترنت القوية جدا وهو من إبداع وتطوير شركة أبل القوية والمالكة لأجهزة الايفون وهو متصفح ويب يعمل على نظام ماك او اس وتم إطلاقة في عام 2003 من قبل شركة أبل ونال شعبية كبيرة جدا من قبل مستخدمي الآيفون والايباد وعدد من أصحاب الكمبيوتر المحمول. 

ويتميز المتصفح بالمزامنة التلقائية لجميع سجلات التصفح وذلك من خلال حساب يعرف لدى مستخدميه بأي كلاود مقارنة بميزة الإشارات المرجعية على جوجل كروم كما يقوم الموقع بمساعدتك في تكوين الروابط للمواقع وكما تم طرحة كإصدار تجريبي على أجهزة الكمبيوتر في العام 2012 ولكنة لم ينال رعاية كاملة وسرعان ما تم حذفة من على المنصة. 

إضغط هنا لتحميل. 

شاهد أيضا: مواقع وبرامج مجانية لازالة الموسيقى من الأغاني طرق عديدة وسهلة جدا

متصفح Brave browser

هو واحد من أحسن وأجود متصفحات الويب مفتوحة المصدر والبرنامج خصوصي لدرجة بعيدة أي يمكنه حماية بياناتك بطريقة سحرية وقوية جدا حيث يوفر لك ميزة حماية المستخدم ويوفر أيضاً مميزات قوية جدا أبرزها ميزة عدم التتبع من قبل الشركات كما يوفر المتصفح أداة سحرية وهي أداة حجب الإعلانات التي يبحث عنها الكثيرين. 
ومن مميزاته إمكانية تثبيت إضافات كروم بكل سهولة بجانب السرعة المتزامنة تلقائياً مع المواقع كما يعد الموقع من إبداع وتطوير شركة موزيلا العملاقة ويوفر أيضاً ميزة في غاية الغرابة وهي دعمة لمحفظة العملات الرقمية التي تمكنك من التداول بكل سهولة.
تحميل المتصفح من هنا

تلخيص مقال اليوم عن أفضل المتصفحات للكمبيوتر والهواتف

والآن بعد أن اقتربنا من نهاية المقال سوف نقوم بعمل قائمة تتضمن أفضل المتصفحات التي تحدثنا عنها في موضوع اليوم وهي على النحو التالي:
  1. متصفح Google chrome. 
  2. متصفح opera. 
  3. متصفح Internet Explorer وأيضا Microsoft Edge. 
  4. متصفح firefox. 
  5. متصفح safari. 
  6. متصفح Brave browser. 
وفي موضوع اليوم نتمنى أن نكون قد غطينا موضوع ومقال أفضل متصفحات الإنترنت المجانية بشكل كامل، وإلى اللقاء في مواضيع قادمة، ولاتنسى ترك رأيك او اي سؤال يراودك في صندوق التعليقات. 

أحمد علي عبيد
بواسطة : أحمد علي عبيد
طالب جامعي لدى مهارات واسعة في كتابة المقالات وتصميم المواقع والبحث العلمي لدي مشاركات في أكبر المواقع العربية أهتم بالأخبار والرياضة والعلوم والتاريخ
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-